كتاب دليل الطبخ العربى

Blog Archive

Muslims girls | Zawag online

المتابعون

موقع زواج | موقع تعارف

انواع فرش تصفيف الشعر وفوائدها





لكل الباحثين عن :  فرش الشعر ، انواع فرش الشعر ، الشعر ،انواع فرش الشعر واستخدامتها ، انواع فرش الشعر والغرض المخصص لكل نوع ،طرق تصفيف الشعر ، فرشاة شعر ، تمشيط الشعر ،كيفية تصفيف الشعر ،فوائد تسريح الشعر بالفرش،انواع الفرشات وامشاط الشعر ،انواع الفرشات .

 عزيزتي المراة . عزيزي الرجل نقدم لكم فوائد استخدام فرشاة الشعر :

الفرشاة من اهم أدوات تصفيف الشعر، لذلك تأتيك بأنواع وأشكال مختلفة ولكل منها استخدام وفقا لنوع الشعر وكثافته وطوله.

وقد أثبتت الأبحاث العلمية ان الفرشاة لها فوائد عدة بعيدا عن تصفيف الشعر، أهمها تدليك فروة الرأس ومنع تراكم قشرة الشعر كما انها تعمل على توزيع زيوت الشعر الطبيعية حتى الأطراف.
كما تعمل فرشاة الشعر المنتهية أطرافها بكرات صغيرة على تحفيز تدفق الشعر إلى فروة الرأس وبالتالي ضمان نمو الشعر بشكل طبيعي وصحي.
أما على الصعيد الآخر، قد يؤدي الإفراط في تسريح الشعر إلى إتلافه وإفساد فروة الرأس فضلا عن التسبب في زيادة نسبة الزيوت في الشعر وبالتالي تشحمه.
لذلك، يفضل دائما تسريح الشعر بشكل معقول، آخذين في الاعتبار استخدام الفرشاة المناسبة لهذا الغرض، لتجنب تعريض الشعر للتشابك وبالتالي التقصف والتقطع.
فنوع الفرشاة عامل أساسي لضمان الحصول على التصفيفة المناسبة لشعرك، وفيما يلي أهم ستة أنواع من الفرشاة التي صمم كل منها لأغراض مختلفة.
1- الفرشاة البلاستيك المفرغةVent Hairbrush :
هي ابسط انواع الفرشاة وتستخدم فقط لتحديد معالم الشعر واتجاهه وليس لتصفيفه بشكل متقن، استخدمي هذه الفرشاة لتمنحي شعرك مظهرا كثيفا مفعما بالحيوية والانطلاق
2- فرشاة تصفيف الشعر Styler Hairbrush:
هي الفرشاة الأكثر رواجا وتصنع من الشعر الصناعي ويفضل استخدامها مع الشعر المتوسط الطول وقصات الشعر شبه الدائرية بكل أنواعها والتي تأتى في مقدمتها قصة شعر فيكتوريا الشهيرة. ومع هذه الفرشاة يمكنك فرد خصلات شعرك وأطرافها بشكل يتماشى مع قصة شعرك.

3- الفرشاة البيضاوية Cushion Hairbrush:
تلقى هذه الفرشاة رواجا واسعا خاصة من قبل الرجال، وهي تكون بيضاوية الشكل ومصنوعة من خيوط خشنة من الشعر الطبيعي والنايلون.
وتتميز هذه الفرشاة باحتوائها على قاعدة مرنة مضادة للصدمات تساعد على تصفيف الشعر بشكل مرن وبسيط.
ويفضل أصحاب الشعر القصير إلى المتوسط الطول استخدام هذا النوع من الفرشاة لتنعيم شعرهم دون رفعه أو الزيادة من كثافته.
4- الفرشاة الدائرية Round Hairbrush:
لا يقتصر استخدام الفرشاة الدائرية على لف الشعر حيث انها من الممكن استخدامها في رفع الشعر والزيادة من كثافته عن طريق الاستعانة بمجفف الشعر وتسليطه على الجذور.
وإذا كان شعرك مموجا، فيفضل استخدام هذا النوع من الفرشاة، خاصة انها تصنع من الخيوط الطبيعية التي تجذب الشعر نحو مركز الفرشاة مما يساعد على شد الشعر وتخفيف التجاعيد.
اختاري الفرشاة الكبيرة إذا كان شعرك طويلا، بينما استعيني بالفرشاة الصغيرة إذا كان شعرك قصيرا.
5- الفرشاة المستطيلة Paddle Hairbrush:
تأتى هذه الفرشاة على شطل مستطيل وتكون كبيرة الحجم وتستخدم لتصفيف الشعر الكثيف والطويل فقط.
وإذا كان شعرك طويلا ومموجا استخدمي في البداية الفرشاة المستديرة، ثم استعيني بهذه الفرشاة لتنعيم الشعر.
أما إذا كان شعرك طويلا ومفرودا، فاستخدمي هذه الفرشاة مباشرة لتصففي بها شعرك بالشكل المناسب.
وعادة ما تستخدم هذه الفرشاة للتصفيف فقط دون إضفاء اى كثاقة على الشعر.
6- فرشاة المجفف المستديرة Thermal Brush:
تأتيك هذه الفرشاة مع مجفف الشعر وتكون دائرية الشكل ومجوفة بشكل يسمح بتدفق الهواء الساخن، وتتميز هذه الفرشاة بتصفيف الشعر وفرده من الخارج والداخل وتستخدم مع كل أطوال الشعر.
وبعد اختيار الفرشاة الصحيحة يجب ان تتعرفي على الطريقة المثلى لتسريح وتصفيف الشعر وهي:
1- مشطي شعرك أولا تدريجيا من الأسفل حتى تصلي إلى الجذور.
2- صففي شعرك بالفرشاة من الأعلى إلى أسفل.
3- وللتخلص من الشعر المتطاير اثناء تصفيف الشعر رشي قليلا من المياه على شعرك اثناء تصفيفه وبعد الانتهاء من التصفيف رشي مثبت الشعر.
4- ولتمشيط الشعر الطويل يفضل القعود والانحناء قليلا للأمام ليتدلى شعرك جميعه لأسفل ثم البدء في التصفيف على مراحل تبدأ من جذر الشعر وحتى الأطراف.
ملحوظة:
احرصي على غسل فرشاة الشعر وذلك عن طريق نزع الشعر المعلق بها، ثم نقعها في قليل من الصابون أو الشامبو بمعدل مرة في الأسبوع.



نصائح لاختيار تسريحة مناسبة لكى فى ليلة العمر


الى كل عروسة تهتم وتبحث عن : ليلة العمر , تسريحة , تسريحات , يوم الزفاف , تسريحة شعر , تسريحة شعر جميلة، نصائح ليلة الزفاف ،نصائح للشعر ، يوم الفرح ،تسريحات زواج فخمة ، الشعر ، تسريحة زواج،تسريحات زواج ناعمة ،تسريحات ليلة العمر،تسريحات للنساء.

نقدم لكي  نصائح هامة لزفافك :-

تسريحة يوم الزفاف ليست شيئا يمكن ارتجاله، إليك بعض النصائح التي تساعدك على إيجاد التسريحة المناسبة لك.
إذا كنت قد اخترت فستان الزفاف، لا يتبقى سوى إيجاد التسريحة المتوافقة معه، لا تترددي في طلب نصيحة المتجر الذي اشتريت الفستان منه, فالمتخصصين فيه قد يزودونك بالكثير من الأفكار, كما يمكنك تصفح الكتالوجات والمجلات للإطلاع على بعض التسريحات.
من الأفضل التنسيق بين موديل فستان الزفاف وتسريحة شعرك، مع مراعاة نوع شعرك وطوله.
- ثوب طويل وأنيق: أنت طويلة ونحيفة واخترت فستان يبرز قوامك، يمكنك اختيار تسريحة شنيون الراقصات، والتي يمكن أن تكون عند مؤخرة الرأس إذا أردت لوك كلاسيكي، أو أعلى قليلا مع غرة.
أضيفي شريط ساتان لتثبيتها وإبراز الشعر، اختاري هذه التسريحة إذا كان شعرك طويلا وكثيفا ووجهك دائريا أو بيضاويا، أما إذا كان شعرك طويلا وخفيفا جربي جديلة الشعر التي تنتهي بذيل حصان. وإذا كان شعرك مجعدا، يمكنك أن تتركيه منسدلا على كتفيك.
إذا كنت تحبين الدانتيل والتول، واخترت ثوبا رومانسيا من الروايات الخيالية، جربي تسريحة الشنيون المنخفضة عند مؤخرة الرأس مع بعض الخصلات المتناثرة منها.
ولكن احذري من المبالغة في هذه الطلة، لذا لا تحاولي رفع الشعر على شكل خلية النحل أو الشنيون على قمة الرأس مع بعض الخصلات أو الزهور أو الشرائط. فهذا مبالغ به جدا.
لا شك أن نوع الشعر عامل مهم في اختيار التسريحة, فإذا كنت تحلمين بطلة رومانسية ولكن شعرك قصير جدا، من الأفضل أن تفكري مسبقا بالطريقة التي تريدين فيها تصفيف شعرك يوم زفافك.
الشعر الطويل الكثيف: أنت محظوظة، حيث يمكنك تحقيق جميع التسريحات تقريبا. يمكنك اختيار تسريحة شنيون معقدة، أو تمويج الشعر لدى مصفف الشعر، أو تركه منسدلا. اختاري ما أعجبك.
الشعر المجعد: اختاري تسريحة الشنيون الناعمة مع ترك بعض الخصلات منسدلة. ولكي تضفي لمسة بوهيمية أو ريفية أضيفي بعض الزهور على قمة الشعر.
الشعر القصير: يمكنك إعطاء الانطباع بأن تسريحة شعرك مرفوعة على شكل شنيون، عن طريق تصفيف الشعر بشكل يعطي الانطباع بالامتلاء والغموض برفع بعض الخصلات على شكل لولبي بعد تمويجها. وقد تبرز قصة الشعر القصيرة جدا فستان الزفاف “الكلاسيكي

تمتعي بشعر طويل وكثيف

عزيزتي المراة  هل تبحثين عن  الشعر , وصفات تكثيف وتطويل الشعر , خلطات للعناية بالشعر , تكثيف و تطويل الشعر , نصائح تكثيف وتطويل الشعر ،تكثيف الشعر , تطويل الشعر، كثافة الشعر، تكثيف الشعر ، تكثيف الشعر وتطويله ، تكثيف الشعر بسرعة
دعينا من خلال موقعنا نقدم اليك ما تحتاجين اليه :
اليك حواء خلطات للعناية بالشعر وصفات تكثيف وتطويل الشعر تحل مشاكل الشعر للسيدات وتطيل الشعر بسرعة وفي فترة قصيرة .. تحتاج الى قليل من الصبر وستجدين الفائده باذن الله وهي تطيل الشعر بمعدل 3 سم في الاسبوع شرط المداومه:

 تكثيف وتطويل الشعر بالترمس المطحزن :
ترمس مطحون ينقع في الماء الحار من الصباح حتى الليل وبعدها يتم تصفيته ( 3 ملاعق مع كوبين ماء ) ثم يضاف مع زيت النخشبينا الاصلي ويفضل وضعه عند النوم وغسله في الصباح بالبلسم وكرري استخدامه حتى تصلين للطول المطلوب.

 معلومات مهمة:
الترمس المطحون يفيد في تكثيف و تطويل الشعر ... الكثير منكم يعتقد ويعرف ان ماء الترمس يزيل الشعر ويقلل نموه خصوصا انه يوضع بعد ازالة شعر الجسم
والمعلومة الجديدة اليكم ان مطحون الترمس يوضع في وصفات كثيرة جداويعمل على تكثيف و تطويل الشعر وفـــــرده وتنعيمه , والاغرب انه أفضل مايطيل الشعر في فترة قياسية .


لشعر اكثر نعومة وحيوية

عزيزتي المراة هناك كثير من النصائح نسمعها للعناية بالشعر سواء من المتخصين او ذو الخبرة او من الاهل والاصدقاء وكلاً ينقل خبرتة الشخصية عن الموضوع، لكن ما هي  الطرق التي تجعل شعرك اكثر لمعانا وحيوية ؟
هناك نقاط اساسية يجب اتباعها للحصول على شعر صحي وهي:
1-شطف الشعربالماء البارد يجعله أقوي ويمنحه لمعانا. هذه الطريقة قد تساعدك على الاستيقاظ والشعور بالنشاط وقد تقوي الشعرلكنها لا تمنحه بريقا أو لمعانا.

2-لتنظيف الشعرتماما يجب أن تغسليه بالشامبو مرة ثم يشطف ويغسل مرة ثانية. غير صحيح لأن غسل الشعربالشامبو مرة واحدة ينظفه بدرجة كافية.
3- يجب تمشيط الشعرعدة مرات خلال اليوم. هذه المقولة صحيحة ولكن تمشيط الشعريجب أن يكون أثناء تصفيفه فقط لان التمشيط دون ضرورة يجعل الشعيرات الضعيفة تتساقط بسرعة.


4- لا تستطيعين جعل الشعرالخفيف الناعم أكبر حجما. غير صحيح لان لف الشعرعلى البكرات الساخنة أو العادية مع تعريضه لهواء المجفف الساخن يمنحه حجما أكبر.

شعرك ضعيف يتساقط اليكي الحل

الشعر تاج المراة الذي يبرز جمالها ويعززه لذلك  تحرص المراة دائما ان يكون في ابهى واجمل صورة ممكنة
فجمال شعر المراة يعطيها احساس بالثقة في النفس  ، ولتحصل المراة على هذه الثقة لابد أن يكون شعرها ذو بريق ولمعان  ونعومة خالي من التقصف
ولقد استعرضنا من خلال موقعنا موقع النادي لكثير من الطرق للعناية بكل انواع الشعر ولكن اليوم نستعرض معكم طرق للعناية بالشعر الضعيف المتساقط وتلك المشكلة تواجا الكثير من الفتيات والسيدات واليكم الحل :

خطة لتقوية وتغذية جذور شعرك من خلال الخمس خطوات الأساسية التالية:
1- اكثر طرق العناية بالشعر اهمية هو غذاؤك فهو أساس صحة شعرك، فجذور الشعر وبصيلاته تعتمد على ما يحصل عليه جسمك من غذاء، ولذلك فمن الضروري أن يحتوي طعامك على العناصر الأساسية للغذاء وأهمها البروتينات الموجودة باللحوم والألبان والفيتامينات والمعادن والأملاح المنتشرة بالخضروات والفواكه , وينصح بتناول الخضروات الخضراء الداكنة بكثرة فهى أحد أهم الأطعمة المقوية للشعر.
2- تناولي أيضا الأطعمة الغنية بعنصر البيوتين مثل الشوفان والبقوليات والأرز البني وكذلك الأطعمة الغنية يفيتامين "إي" مثل الأفوكادو والمكسرات وزيت الزيتون والحبوب. إلى جانب ذلك، احرصي على تناول المكملات الغذائية الغنية بالحديد والفيتامينات فهى جزء لا يتجزأ من النظام الغذائي المتكامل.

3- اكثر طرق العناية بالشعر فائدة هى تدليك فروة الرأس بشكل يومي بأحد الزيوت الطبيعية يعد من أفضل الطرق العلاجية للجذور والبصيلات الضعيفة لأنه يعمل على تنشيط الدورة الدموية في فروة الرأس والتأكيد على وصول الغذاء للشعر. يفضل استخدام زيت جوز الهند أو اللوز والتدليك بأصابع اليدين بحركات دائرية.

4 - استخدمي أمشاطا ذات أسنان واسعة لتصفيف شعرك بعد الاستحمام وتجنبي استخدام الفرشاة أو الأمشاط الضيقة لأنها ستؤدي لإضعاف الجذور وتساقط الشعر بشكل أكبر.

5 - تخلصي من كل أشكال القلق والتوتر والضغط العصبي عن طريق الاسترخاء وممارسة الرياضة أو أداء تمارين اليوجا فكل هذا له نتائج إيجابية على صحة شعرك ويمنع تساقطه .

6 - استخدمي مستحضرات ومنتجات العناية بالشعر التى تحتوي على فيتامين " B5" والبانثينول فهذه العناصر معروفة بقدرتها على تقوية الشعر الضعيف.



احدث طرق تغذية وعناية الشعر الجاف

نظرا لان الشعر الجاف الهايش يعطى مظهرا غير محبب للشعر وبالتالى لطلة حواء ,لذا نعرض اليوم بعض الاقنعة الفعالة التى تخلص حواء صاحبة الشعر الجاف من الخشونة والتقصف والهيشان التى يعانىمنها الشعر الجاف لتبدو حواء فى ابهى منظر لها باقنعة طبيعية .

1- قناع اللوز والبيض لتغذية الشعر الجاف :
ضعي في إناء 20 سنتليتر من زيت اللوز وأضيفي إليها بيضة مخفوقة بأكملها .عندما يصبح المزيج متجانسا،أضيفي ملعقة طعام من بودرة اللوز وتابعي الخلط.ضعي المزيج المتجانس على شعرك لمدة 15 دقيقة قبل أن تشطفيه بالمياه الدافئة ثم بالشامبو اللطيف المستخرج من عناصر طبيعية.

2- قناع إكليل الجبل والعنّاب لتغذية الشعر الجاف :
أ
ضيفي 3 قطرات من زيت إكليل الجبل الى 3 ملاعق طعام من زيت العنّاب(جوجوبا).ضعي المزيج على شعرك المبلل ودعيه لمدة 20 دقيقة.ثم إغسليه بالشامبو وأشطفيه بالمياه.

3- قناع البيض واللبن(الزبادي)لتغذيةالشعر الجاف :
إ
خفقي بيضة كاملة وأضيفي إليها القليل من اللبن الطبيعي.ضعي المزيج على شعرك  المبلل أثناء الإستحمام لمدة 5 دقائق ثم إغسليه بالشامبو وأشطفيه بالمياه.

4- قناع البيض والعسل والليمون الحامض لتغذية الشعر الجاف :
إخفقي بيضة كاملة مع ملعقة طعام من العسل الطبيعي وعصير نصف ليمونة حامض.ضعي المزيج على شعرك عبر تدليكه جيدا ودعيه لمدة 10 دقائق قبل أن تغسليه بالمياه والشامبو.

8 طرق هايلة للعناية بالشعر بطريقة طبيعية

عزيزتى حواء اليكى 8 طرق طبيعية 100% للعناية بالشعر نعرضها اليوم من خلال " موقع النادي " حتى تحظى بطلة انثوية رائعة وبشعر صحى ولامع دائما.
1- للعناية بالشعر ضعي مزيج من بياض البيض مع ملعقتين من زيت الخروع وملعقة واحدة من الجليسرين على فروة الرأس والشعر انتظري قليلا وبعد ذلك قومي بغسله.

2-للعناية بالشعر سخني زيت جوز الهند قليلا، ثم ضعيه على شعرك لمدة ساعة وغطي شعرك بمنشفة ساخنة وبعد ذلك اغسلي شعرك.

3-للعناية بالشعر سخني زيت جوز الهند قليلا وضعي فيه بعض أوراق نبات الخبيزة، هذه الوصفة تفيد في تقوية الشعر ومنع تساقطه.

4-للعناية بالشعر امزجي فنجان من زيت جوز الهند، مع فنجان من زيت الخردل مع بعض أوراق نبات الكاري، واتركي المزيج جانباً طوال الليل وفي الصباح سخني المزيج على نار هادئة حتى تصبح أوراق نبات الكاري طرية وهشة، وأضيفي القليل من نبات الكافور اتركي المزيج ليبرد ثم ضعي المزيج على جذور الشعر.

5 -للعناية بالشعر للعناية بالشعر دلكي فروة رأسك بزيت جوز الهند فهذا يساعد على نمو الشعر.

6 - للعناية بالشعر ضعي مزيج من زيت الزيتون الدافئ، وعصير الليمون وزيت جوز الهند وغطي شعرك بمنشفة ساخنة لمدة 15 دقيقة بعد ذلك اغسلي شعرك بالشامبو.

7-للعناية بالشعر لتحسين نمو الشعر استعملي زيت الخروع.

8 -للعناية بالشعر اغسلي شعرك بالشاي مرة بالأسبوع.

9 - للعناية بالشعر بياض البيض يجعل شعرك أكثر مرونة.

8 -للعناية بالشعر ضعي القليل من الخل في ماء دافئ، واغسلي شعرك بهذا المزيج، هذه الوصفة تعطي شعرك الإشراق واللمعان.

الطريقة المثلى لتجفيف الشعر بالمجفف الكهربائى

هناك طريقتان لتجفيف الشعر الرطب: التجفيف بالهواء أو التجفيف بالحرارة. وهذه الأيام، أكثر الناس يختارون أن يجففوا شعرهم بجهاز تجفيف الشعر الكهربائي. ولكن هناك طريقة
صحيحة لتجفيف الشعر بواسطة هذا الجهاز.نقدمها لكممن خلال موقع النادي .
1.لا تجففي الشعر المبلل جدا. قومي بتجفيفه بالمنشفة أو الهواء الطلق أولا.
2. لا تحملي مجفف الشعر الكهربائي أقرب من مسافة 6 بوصات من شعرك.
3. حاولي أبقاء المجفف الكهربائي في حركة مستمرة فوق الشعر.
4. عندما يجف نصف شعرك ، انحني وواصلي تجفيف شعرك من الخلف (رأسك محنيي إلى الأمام). هذا يمنع جفاف الخصل الخارجية.
5. توقفي عن تجفيف الشعر عندما تقل الرطوبة، وليس عندما يجف الشعر تماما

عزيزتى حواء ...اليكى افضل طرق العناية بالشعر

ستظل حواء تعمل جاهدة بلا كلل او ملل باحثة عن الطريقة المثلى من  طرق العناية بالشعر , فغالبا حواء لا تمل عند تجربة طرق العناية بالشعر سواء القديمة او المستحدثة ,فهناك حلم تسعى لتحقيقة بنات حواء وهو ايجاد طرق العناية بالشعر وتكون فعالة وطبيعية ,فقد ملت حواء من طرق العناية بالشعر القائمة على فرد الشعر سواء بمستحضرات تجميلية او صبغات او غيرة لذلك نقدم لك عزيزتى حواء من خلال" موقع النادي " بعض  طرق العناية بالشعر  تحافظ على رونقه وجماله من خلال الالتزام ببعض الوصايا، ومنها:

-طرق العناية بالشعر عن طريق الإقلال من استخدام الصبغات والعلاج الكيميائي للشعر.

-طرق العناية بالشعر عن طريق تدليك فروة الرأس بأطراف الأصابع وبرفق أثناء الغسيل والشطف.

-طرق العناية بالشعر عن طريق عدم وضع الشامبو مباشرة على الشعر، ولكن يفضل تخفيفه بالماء الدافئ.

- طرق العناية بالشعر عن طريق شطف الشعر جيدًا وتخليصه تمامًا من الشامبو حتى تحصلين على اللمعة المطلوبة.

- طرق العناية بالشعر عن طريق استخدام المشط لتصفيف الشعر وتخليصه من الأتربة والعقد قبل الغسيل، فذلك يكون أفضل.

-طرق العناية بالشعر عن طريق استخدام الماء الفاتر مع الشعر لتخليصه من الأتربة العالقة مع بداية الغسيل.

-طرق العناية بالشعر عن طريق عند تمشيط شعرك وهو مبلل، استعملي مشطًا واسع الأسنان، لأن الشعر المبلل يتقطع سريعاً إذا تم استعمال مشط ضيق الأسنان، كما أنه الشعر المبلل يتقطع سريعا باستعمال مشط ضيق الأسنان، كما أنه يجب تجنب تمشيط الشعر بعنف بدون تسليك الشعر أولاً، لأن ذلك يؤدي إلى نزع الشعرة من خصلتها، أو يؤدي إلى تقطيع الشعر.

تصفيفة الشعر المناسبة للوجة المربع الجميل

إذا كنت من أصحاب الوجه المستدير وترغبين في اختيار الستايل المناسب لشعرك، إليك هذه النصائح التي قد تعود عليك بالفائدة ..

قبل اختيار ستايل أو قصة الشعر ،عليك أولا أن تعرفي أن اذا كان مناسبا لك ام لا ، حتى وأن كان مناقضا لنصائح المصممين، فالأهم هوأن تشعري بالراحة لاختيارك. أما تصفيفة
الشعر المناسبة للوجه المربع أو المستدير، فهي التى تأخذ شكل الجوهرة. وذلك لأنها ليست قصيرة أو طويلة لتزيد من حجم وجهك.

كما يمكنك الحصول على أكثر من شكل مختلف لها عن طريق تغير بسيط في طريقة التصفيفة. ولمحبي الشعر الطويل، يمكنك الحصول على شكل أنيق عن طريق اختيار القصة
المتدرجة أو ذات الطبقات، فهي تعطي حجما مناسبا للشعر بالإضافة لمظهرها الجذاب. أو يمكنك اختيار الستايل المجعد لشعرك الطويل الذي سيبدو أنيقا مع وجهك المستدير


5 نصائح غذائية مهمة للعناية بالشعر

نسبة ليست قليلة من الأشخاص يعرضون عن تناول الخضراوات الطازجة أو المطهية ونسبة أخرى تعرض عن تناول بعض الفواكه.
رغم انه من المعروف أن الخضراوات والفواكه هي المصدر الرئيسي للفيتامينات التي يحتاجها الجسم عامة والشعر خاصة .
ولذا نجد أن هؤلاء الأشخاص المعرضين عن الخضراوات والفواكه يعانون في العادة من مشاكل في الجلد أو الشعر .
نستعرض معكى حواء من خلال " موقع النادي "  5 نصائح غذائية مهمة  للعناية بالشعر :

1- للعناية بالشعر احرصى على اكل  الخضراوات ذات الأوراق الداكنة :السبانخ ، الملوخية ، الخبيرة ، الرجلة .

 2- للعنايةبالشعر احرصى على اكل الخضراوات الطازجة مثل : الجرجير ، الجزر ، الفلفل الأخضر ، الطماطم ، المقدونس .

3- للعناية بالشعر احرصى على اكل  الخضراوات المطهية مثل : البسلة ، الفاصوليا ، البامية .

4- للعناية بالشعر احرصى على اكل لعناية بالشعر احرصى على اكل  الفواكه الطازجة مثل : الجوافة ، التفاح ، البرتقال ، المشمش .

5- للعناية بالشعر احرصى على اكل  فهذه المجموعة من الأطعمة غنية بفيتامين " ب2 " الفيتامين " ب6 " فيتامين " ج " .. وهي فيتامينات في غاية الأهمية لصحة الشعر وتحافظ عليه من التقصف والسقوطن

اهم خطوات تخلصك من شعرك الباهت

عندما تصفف حواء شعرها في الكوافير، تبقى التسريحة جميلة لوقت طويل، لكن عندما تصفف شعرها بنفسها في المنزل، تترهل التسريحة خلال ساعات قليلة. الحل يكمن أولاً من استعمال الأدوات الصحيحة. استخدمي الفراشي الجيدة النوعية، ومجفف الشعر القوي. لا تحاولي تصفيف الكثير من الشعر دفعة واحدة. اجعلي الخصل صغيرة ورفيعة بحيث يتدفق الهواء من مجفف الشعر بشكل مباشر على تلك الخصل ويمنحها الحجم الذي تريدينه، حسب ما ورد بمجلة "لها" اللندنية.

وجهي دوماً مجفف الشعر من الأعلى إلى الأسفل، ولا تضبطي المجفف على أعلى عيار فيه. وبعد الانتهاء من تصفيف كل خصلات الشعر، أضبطي مجفف الشعر الكهربائي على عيار الهواء البارد ووجهيه إلى شعرك لمدة 20 ثانية لتثبيت التسريحة وجعلها لامعة. يمكنك أخيراً استعمال رذاذ تثبيت الشعر لتثبيت التسريحة، شرط رشه من مسافة بعيدة وعدم الإكثار منه.

ولجعل شعرك أكثر نعومة استخدمي النوع الصحيح من الشامبو وملطف الشعر ومستحضرات التصفيف. للحصول على حجم ممتلئ في الشعر، اغسلي شعرك بالشامبو ثم اشطفيه جيداً بالكثير من الماء. فالشعر قد ينسدل إذا بقيت رواسب الشامبو عالقة فيه. قصي أيضاً شعرك بطريقة تناسب طبيعته. لا يمكنك مثلاً منح الحجم للشعر الناعم إذا كان كله بطول واحد.

جففي شعرك بالطريقة المناسبة لنوع شعرك. دعي الشعر المجعد يجف مثلاً بطريقة طبيعية أو استعملي الناشرة للهواء. جففي شعرك بالمجفف الكهربائي حتى يصبح جافاً بنسبة 80 في المئة قبل بسط أي منتج. بهذه الطريقة، تعرفين أين يجدر بك بسط مستحضر التصفيف وتتجنبين بالتالي أي فرط في استعمال المنتجات.

وللإبقاء على شعرك مالساً، استخدمي المستحضرات المحاربة للمظهر الأشعث التي تمنع الرطوبة من التغلغل داخل الشعر. رشي هذه المستحضرات قبل تجفيف الشعر بالمجفف، ثم افركي خصلات شعرك بنقطة صغيرة من المصل المحارب للمظهر الأشعث بعد الانتهاء من تصفيفه.

كيف تحتفظي بلون صبغة الشعر لفترة أطول؟

تهتم السيدات العاملات كثيرا بشعرهن وغالبا ما يبحثن عن ألوان صبغة تدوم لفترة طويلة، ولكن ماذا لو كنت تفضلين الألوان الفاتحة والخصل التي تعرف بعمرها القصير نسبيا؟ تعالي معنا لنتعلم بعض الخدع للاحتفاظ بلون حيوي ورائع لفترة أطول.

التوقيت المناسب.
إنتظر بضعة أيام بعد أخر مرة قمت بغسل شعرك بالشامبو قبل التوجه إلى الصالون. الزيوت الطبيعية على فروة رأسك (التي تزول بإستعمال الشامبو) تساعد اللون على اختراق مسام الشعر. الإنتظار يوم أو يومان بعد أخر حمام للشعر قبل وضع الصبغة يساعد أيضا على حماية فروة رأسك من الإلتهاب -- الذي يمكن أن يحدث إذا كان جلدك حساسا.

إنتظري فترة قبل غسله.
تجنبي غسل الشعر مباشرة بعد الصبغة.  هذا الوقت سيساعد الشعر على إمتصاص اللون اكثر. إذا قمت بغسل شعرك مبكراـ فأي لون متبقي لم يتم إمتصاصه سوف يزول مع الماء. وهذا يعني زوال الصبغة سريعا.

قللي من عدد مرات غسل الشعر.
في كل مرة تقومين بها بغسل شعرك بعد صبغه يزول جزء من الصبغة، بسبب وجود مادة السلفات في الشامبو التي تسبب زوال الصبغة. حاولي غسل شعرك كل يومين أو 3 مرات في الأسبوع.

إستعمال المنتجات المناسبة. 
إختاري منتجات خاصة للشعر الملون لتنظيف شعرك، والتي تساعد على حماية الشعر من أشعة  الشمس والملوثات التي يمكن أن تسبب ظهور الشعر بشكل سيء. بعض المنتجات يمكن أن تساعد أيضا بشكل مؤقت على إيداع كمية كافية من اللون لإنعاش لون شعرك. تجنبي الشامبو والملطف الذي يحتوي على السلفات أو كلوريد الصوديوم، التي يمكن أن تحطم وتزيل اللون.

تجنبي المعالجة الكيميائية الأخرى.
معالجة الشعر التي تتضمن المواد الكيمياوية، مثل تجعيد أو تمليس الشعر يمكن أن تسبب التلف للشعر والصبغة. وغالبا ما تسبب هذه المواد جفاف الشعر أيضا.

تجنبي الماء الحار.
تجنبي استعمال الماء الساخن على شعرك لأنه لا ييل اللون بل ويسبب جفاف الشعر. حاولي دائما غسل شعرك بماء دافئ على أن تكون أخر خطوة غسله بالماء البارد إذا أمكن. الماء البارد يساعد على إغلاق مسامات الشعر ويجعل الشعر يبدو أكثر نعوما ولماعا.

احتفظي بنعومة شعرك.
الشعر الرطب يعني شعرا صحيا ولونا حيويا أيضا. قللي من إستعمال مجفف ومكواة الشعر لمنع جفاف الشعر. الترطيب العميق بإستعمال منتجات خاصة يساعد على جعل الشعر ألطف وأكثر نعومة.

الكيراتين البرازيلى الحل السحرى لعلاج الشعر المجعد

 إذا كان شعرك مجعدا بطبيعته فأنت عرضة لجفاف الشعر وتطايره في الطقس الجاف والرطب على السواء، ولكن لا تلومي شعرك على الايام السيئة للطقس. تعلمي تشذيب شعرك بطريقة مناسبة، وعالجيه بالكيراتين للحصول على شعر سلس وناعم طوال الوقت. تعالي نستعرض دليلنا لمعالجة الشعر بالكيراتين.
الكيراتين البرازيلي
تعتبر المعالجة بالكيراتين البرازيلي الاكثر شهرة وطلبا وهي معالجة بسيطة جدا وذات نتائج رائعة، فهي تساعدك على السيطرة على مشكلة الشعر المجعد اليومية، لفترة طويلة من الوقت. يحتاج الشعر الخشن والمجعد الى الكثير من الجهد والوقت وقد يستفيد كثيرا من المعالجة بالكيراتين.

الكيراتين عبارة عن ملطف بروتيني، يشبه البروتين الموجود بشكل طبيعي في الشعر والجلد والأظافر، يتم استخدام منتج الكيراتين مباشرة على الشعر، من 20 إلى 30 دقيقة وبعد ذلك تختم كل خصلة بمكواة الشعر الساخنة حتى يغطي الكيراتين الخصل، ويمنحها الحماية والرطوبة اللازمة.

كيف تحصلي على الكيراتين؟
أصبحت المعالجة بالكيراتين متوفرة في معظم صالونات الشعر المتخصصة، تأكدي من أن مصففة الشعر خبيرة في استعمال الكيراتين، وتأكدي من أن الكيراتين المستخدم لا يحتوي على مواد كيماوية، إذا كانت رائحته قوية وتسبب حرقة في العين فهذا المنتج مغشوش ولا يجب استخدامه.

التكلفة:
تعتمد تكلفة المعالجة على طول وغزارة الشعر. ويمكن أن يكون الكيراتين مكلفا بالنسبة للبعض خاصة ذوات الشعر الخشن، ولكن مع النتائج الرائعة والتوفير في معالجات الشعر الأخرى سيبدو الثمن قليلا جدا.

النتائج:
يمكن أن تدوم المعالجة بالكيراتين من 8 - 12 إسبوع، بالاستناد إلى اسلوب العناية بالشعر ونوعية الشامبو المستخدم الذي يجب أن لا يسبب جفاف الشعر وتلفه.

للحصول على نتائج رائعة:
• عند الحصول على معالجة بالكيراتين يجب أن تفكري جيدا في تغير اسلوب العناية بشعرك.
• خلال الأيام الأولى بعد المعالجة، يمنع غسل الشعر بالماء والشامبو أو استعمال أي مواد كيماوية أخرى مثل الجل، الرذاذ. يجب أن تمنحي الشعر وقتا كافيا لإمتصاص البروتين المغذي.
• تجنبي استعمال اكسسوارات الشعر التي تسبب ثني، لف وربط الشعر وتكسره.
• تجنبي استعمال منتجات العناية بالشعر التي تحتوي على الصوديوم كلورايد والسلفات، التي سببت تلف الشعر بالاساس، هذه المواد تحطم بروتين الشعر والكيراتين وتسبب جفاف وهزال الشعر.
• تجنبي السباحة خلال هذه الفترة، حتى لا تتعرض للأملاح والكلورين.
• استعملي شامبو وملطف شعر مخصص لما بعد المعالجة بالكيراتين بعد انتهاء فترة الانتظار. ننصحك بتجربة Rusk Deepshine Smooth Keratin Smoothing shampoo and conditioner للحصول على نتائج رائعة وشعر صحي وناعم.

البيض والعسل . شعري صحي لامع دائما

نقدم لكل حواء وصفة مفيدة جدا لتغذية الشعر ونعومتة وجعلة اكثر طولا وجمالا هذة الوصفة  من أجل شعر صحي لامع صيفا وشتاءا .هذة الوصفة مفيدة
أكثر للشعر الجاف والشعر المتعب

 مكونات الوصفة :
2 بيض
1 معلقة عسل

طريقة أعداد الوصفة  :
بللي جذور الشعر بالبيض المخفوق مع العسل بواسطة فرشة أسنان، وبعدين وزعي بقية البيض على أنحاء الشعر, ودلكي الشعر حوالي نص ساعة قبل ما تغطيه ببونيه الاستحمام
حوالي ساعة وشيليه بعدها وسيبيه لغاية ما ينشف عليه البيض (نحو ساعة) وبعدين اغسليه بالشامبو والماء.

وصفات جديدة للعناية بالشعر

نقدم اليوم من خلال موقع النادي مجموعة وصفات جديدة للعناية بالشعر من مكونات طبيعية 100% 

1-الشوكولا السوداءللعناية بالشعر
تعلمين طبعاً أن الشوكولا السوداء غنية جداً بالمغنزيوم. والمغنزيوم يحفز الدورة الدموية المجهرية، ويسهل وصول العناصر المغذية إلى جذور الشعر. تحتاج المرأة عموماً إلى 360 ملغ من المغنزيوم في اليوم.
واللافت أن كل 100غ من بودرة الكاكاو تحتوي على 420 ملغ من الزنك، ما يعني أن الكاكاو هو مصدر ممتاز للمغنزيوم. يمكنك أيضاً تناول الشوكولا السوداء القليلة السكر التي تحتوي على 112 ملغ من المغنزيوم في كل 100 غ منها.
زيت الأيلنغ العطري للعناية بالشعر
شتهر زيت الأيلنغ العطري بخصائصه الموسعة للأوعية الدموية، ويؤدي استعماله على البشرة إلى دفق دموي محفز لبصلات الشعر. ينصح الاختصاصيون بفرك جذور الشعر ببضعة قطرات من هذا الكوكتيل المنزلي للشعر الجاف: 10 قطرات من زيت الأيلنغ العطري مع 30 مل من زيت لوز البربر argan
3-خميرة الشعير للعناية بالشعر
تزخر خميرة الشعير بالفيتامينات B. فهناك الفيتامين B5 الضروري لنمو وقوة الشعر والأظافر، والفيتامين B6 الضروري لإنتاج الكيراتين والمشهور بخصائصه المضادة للزهم، والفيتامين B8 الذي يساعد في الحفاظ على صحة البشرة والشعر، والفيتامين B9 المضاد للتعب. جربي الخميرة العضوية ورشيها فوق أطباق السلطة والحساء، وحاولي عدم طهوها للحفاظ على خصائصها المفيدة.

أعشاب قد تحفز نمو شعرك

يعتبر فقدان الشعر حالة محبطة لكل شخص يعاني منها سواء نساء أو رجال، شباب أو كهول، فالنسبة لهم الشعر جزءا من المظهر العام النمطي وعدم وجوده يجعلهم من الفئة قليلة الحظ وقليلة الشعر أيضا. ولكن لحسن الحظ هناك علاجات متوفرة ستساعدك على محاربة الصلع.
ومن أفضل البدائل لمعالجة مشكلة الشعر استعمال وصفات من الملاحق العشبية. فالملاحق العشبية لها آثار جانبية أقل وتساهم في تحسّين الصحة بالإضافة إلى تحفيز نمو الشعر. وسواء كنت تستعمل الأعشاب لتحسين الدورة الدموية، أو وقف عملية فقدان الشعر، أو منع هرمون دي إتش تي، فبشكل عام الأعشاب فعّالة جدا.
وإليك الأعشاب الأكثر فعالية في مكافحة مشكلة نمو الشعر وتساقطه.
1. " Saw Palmetto "
استعملت هذه العشبة لآلاف السنوات كعلاج فعّال في المعركة ضد مشاكل نمو الشعر. تساعد هذه النبتة على منع هرمون دي إتش تي، وتبطئ من نسبة فقدان الشعر. ويمكن شراء هذه الملحقات على شكل كبسولة، وإضافتها على محلول عشبي لحل مشكلة فقدان الشعر ، أو وضعه في زيت. وتعتبر هذه العشبة قيمة في علاج الصلع المبكر.
2. ذيل الحصان " Horsetail "
تساعد عشبة ذيل الحصان على تحسين الدرة الدموية ومجرى الدمّ. هذا يحفّز بصيلة الشعر ويروج لنمو الشعر. فهو يحتوي على مستوى عالي من السيليكا، ويقوّي الشعر الضعيف ويزيد حيويته. تضاف عشبة  ذيل الحصان في أغلب الأحيان إلى التحضيرات العشبية التي تحارب صلع النمطي.
3. أكليل الجبل " Rosemary "
تساعد عشبة أكليل الجبل على فتح بصيلات الشعر المغلقة وتروّج لنمو الشعر. يمكن إضافة أكليل الجبل إلى زيت الشعر وتدلّيك فروة الرأس به. ويعتبر أكليل الجبل مانع قوي للتأكسد ويساعد على محاربة الجزئيات الحرّة.
4. الجينسنغ السايبيري " Siberian Ginseng "
الجينسنغ عشبة رائعة لها العديد من المنافع. أحدها زيادة التحفيز وتحسّين الدورة الدموية. وهذا ساعد أولئك الذين يعانون من مشكلة فقدان الشعر أو الشعر الضعيف والمتضرّر. يزيل الجينسنغ أيّ سموم أيضا قد تعرقل نمو بصيلات الشعر أو تبطأ أو تؤجّل نمو الشعر مجددا. يمكن أن تختاري طريقة وضع الجينسنغ على الشعر وفروة الرأس. يمكن أخذ الجينسنغ أيضا على شكل كبسولات.
5. نبات القراص " Nettle "
نبات القراص غني بالفيتامينات والمعادن. وهو عظيم أيضا للترويج للدورة الدموية ... وهذا ساعد أولئك الذين يعانون من مشكلة فقدان الشعر أو الشعر الضعيف والمتضرّر. يزيل الجينسنغ أيّ سموم أيضا قد تعرقل نمو بصيلات الشعر أو تبطأ أو تؤجّل نمو الشعر مجددا. يمكن أن تختاري طريقة وضع الجينسنغ على الشعر وفروة الرأس. يمكن أخذ الجينسنغ أيضا على شكل كبسولات.
5. نبات القراص " Nettle "
نبات القراص غني بالفيتامينات والمعادن. وهو عظيم أيضا للترويج للدورة الدموية ويساعد على تحفيز نمو الشعر. كذلك يساعد نبات القراص أيضا على منع بي بي إتش لذا فهو مفيد جدا في المعركة ضدّ فقدان الشعر.
من المهم استشارة الطبيب أو المختص قبل بداية أيّ دورة علاجية عشبية.

أصنعي بنفسك بلسم معالج للشعر الدهني

اليكي عزيزتي حواء بلسم صحي جدا للشعر الدهني فهو يقلل الدهون من شعرك ويقضي علي القشر ويحسن من شكل الشعر الدهني المعروف عنة أفراز الدهون كثيرا .
 
 مكونات البلسم :
 
نصف كوب شامبو اطفال
نصف كوب ليمون
 
 
طريقة أعداد البلسم :
 
يوضع الخليح مع بعضة ثم يقلب ونغسل الشعر به لكن لا ندلك الفروة لان ذلك يحفز الغدد انها تفرز دهون ويبقى ما عملناش حاجة لكن يفرك الشعر نفسه ويشطف جيدا

ماسكات للشعر من زيت البندق وزيت الصبار

من خلال موقع النادي اعتدنا على تقديم احدث ماسكات للشعر من المكونات الطبيعية للعناية بة فقد قدمنا مسكات للشعر من الحلبة والبصل لنعومة وتكثيف الشعر ,كما قدمنا ماسكات للشعر من الزيوت الطبيعية ,واليوم نقدم ماسكات للشعر من زيت البندق وزيت الصبار لشعر ناعم وصحى
ماسكات للشعر من زيت البندق والعسل لشعر صحى وجذاب :
المكونات :
حبة موز + ملعقة كبيرة من العسل + ملعقة كبيرة من زيت البندق أو زيت الزيتون
طريقة التحضير :
اخلطي المكونات جيدآ وضعيها على شعركِ المبلول مع التمشيط جيدآ
ثم قومي بلف شعركِ والاسترخاء في حمام ساخن لمدة من 15 _ 30 دقيقة
البخار الخارج من الماء الساخن يساعد الماسك لتخلل شعركِ وبدء عمله
فبعد الانتهاء قومي بغسل شعركِ بالماء البارد .
ماسكات للشعر من الافوكادوا والصبار لشعر كثيف وجميل
المكونات :
1حبة افوكادوا
مستخلص الصبار وعصير الليمون
طريقة التحضير:
اهرسي الافوكادو واخلطيه مع عصير الليمون و _ أو مستخلص الصبار
حتى تحصلي على معجون سهل الاستخدام
ومن ثم ضعيه على شعركِ مع التمشيط بعناية
لفي شعركِ واتركيه في المساسك من 15 _ 45 دقيقة ثم اغسليه .

العلاج الشعبى لتنعيم الشعر الجاف المجعد

الشعر الجاف المجعدمشكلة تؤرق صاحباتها ,فالشعر تاج يزين راس حواء لذلك نهمس اليوم فى اذن حواء ذات الشعر الجاف المجعد بعدةنصائح تعمل على تنعيمة ومنحة الحيويةفعند غسل الشعر بالشامبو استعملى زيت حبه القمح كغسول واتبعيه بمزيج من نصف كوب من خل التفاح وكوبين من الماء وهذا المزيج سيهدئ الشعر الجاف  وينعم تجعده .
وعند تصفيف الشعر الجاف لا تستعملى الحراره لان استعمال المجفف سيساهم فى زيادة جفاف الشعر ولكن اذا كان فعل ذلك فستعمليه على درجه حراره منخفضه
جربى هذا العلاج الشعبى : بعد غسل الشعر بالشامبو والماءجففيه بقطعه من الحرير النظيف وافركيه بها بالطف خصله اثر خصله فهذا سيترك شعرك حريريا بصوره لا تصدق بلا تجعد ومع الكثير من الكثافه واللمعان .

ماسكات للشعر لمنع تساقط الشعر

تعانين من الشعر المتساقط اليك الحلول من خلال موقع النادى :
.... نقيع اكليل الجبل والزعتر يساعد على منع تساقط الشعر وتغذية فروة الرأس وذلك بدلك فروة الرأس بانتظام يوميا هناك عدة وصفات لعلاج تساقط الشعر  ، يمكن تجربة كل منها للوصول إلى أفضلها :
*يؤخذ كميتان متساويتان من زيت الزيتون وزيت حصا اللبان (اكليل الجبل) ويمزجان جيدا ،تدلك فروة الرأس كل مساء بكيمة من هذا المزيج ويلف بفوطة حتى الصباح ، ثم يغسل الشعر بشامبو من الأعشاب (مثل شامبو الصبار) ويفضل شطفه مرة أخرى بمحلول خل ( 2ملعقة خل + لتر ماء دافئ) ... ويفضل استخدام خل التفاح .
*تدلك فروة الرأس كل مساء قبل النوم بكمية من زيت السمسم ... وتستكمل باقي الخطوات أعلاه.
*يؤخذ فصان من الثوم ، ويعصران ، ويستخدم العصير الناتج في دهان فروة الرأس مساء يوميا لتنشيط نمو الشعر في المناطق الضعيفة النمو ، ومثله أيضا البصل النيئ .
*سخني قليلا من زيت الخروخ ودلكيه على فروة الرأس يوميا للشعر المتساقط ولتشجيع نمو الشعر الجديد هذة الوصفة تساعد على علاج تساقط الشعر وانبات شعيرات جديدة قوية .

كيف تحصلى على شعر صحى وبراق بدون عناء

الشعر الجميل هو واحد من المكونات الاساسية لوجه جميل، ولكي تحصلي على شعر براق وناعم، اليك بعض نصائح ناتجة عن دراسة هندية نشرت مؤخرا يوصي أخصائيو التجميل في الهند باتباع هذة الملحوظات تساعد في الحصول على شعر ناعم وصحي نقدمها لكى من خلال موقع النادي
- الشعر الصحي يبدأ من عنايتك بجسمك

فالأغذية التي تتناولينها تؤثر بشكل أساسي في الحصول على شعر صحي حاولي تناول الكثير من الخضراوات والفواكه التي تحوي السكر الطبيعي. كذلك تناولي منتجات الألبان كالحليب واللبن وكذلك تناولي جوز الهند حيث ثبت أنه الوصفة الأساسية للشعر الصحي انثري القليل منه على السلطة او مع الرز لكي تحصلي على النتائج المطلوبة.

2- تجنبي الأغذية المعلبة.

فالأغذية المعلبة هي مواد مليئة بالمواد الحافظة التي لا تحتوي على فائدة كبيرة للجسم مما يجعلها غير ذات نفع كبير. كذلك المشروبات المثلجة تعيق عملية الهضم والبناء في الجسم لذلك ينصح بالابتعاد عنها أيضا.


3- أضيفي البهارات بأنواعها إلى غذائك.

إن إضافة البهارات إلى طعامك يكسبه مذاقا خاصا بالإضافة إلى أن هذه البهارات تساهم في توفير التغذية الصحية لشعرك. لذلك حاولي إضافتها إلى الطعام وخاصة الشوربات أو أثناء قلي الخضراوات كذلك يمكن إضافة الكمون والفلفل الأسود المحمص والمطحون على اللبن الطازج قبل تناوله. كذلك تناولي نبات الخبيزة له تأثير فعال في تنشيط جميع وظائف الجسم بشكل عام.

4- الضغط النفسي

قد يؤثر بشكل خطير على صحتك وأيضا على لون شعرك. حاولي تنظيم وقتك والسيطرة على ذلك للتخلص من الضغوط النفسية الناتجة عن ضيق الوقت. حاولي إجراء تمارين استرخاء مثل التأمل. وحاولي الخروج إلى الطبيعة لمساعدة في تحقيق صحة أكبر وتوازن عقلي أكبر. وبادري بالحصول على نوم كافي ومريح لان ذلك يساعد بشكل كبير على نمو و تجدد الشعر.

5- ابتعدي عن استخدام المواد التي تحتوي على كيماويات، لأنها ستؤدي إلى تدمير شعرك على المدى الطويل.

بادري إلى البحث عن مواد طبيعية لا تؤذي شعرك أثناء غسله وتنظيفه خاصة إذا كنت تغسلين شعرك أكثر من ثلاث مرات في الأسبوع.

لذلك يفضل أن تستخدم أنواع الشامبو والبلسم ذات المنشأ النباتي لأنها تساهم في تغذية شعرك بشكل أفضل. لذلك قومي بقراءة المكونات قبل شراء الشامبو لان بعض المنتجات قد تحوي كلمة نباتي في اسم المنتج بينما قد لا يحوي أي مكون نباتي في الحقيقة.
6- احصلي على حمام زيت مع تدليك لفروة الرأس بشكل دائم.

إن الحصول على حمامات الزيت مع تدليك فروة الرأس ثلاثة مرات في الأسبوع يؤدي إلى تحفيز عملية النمو لدى شعرك ويعطيه قوة وصحة كبيرة كذلك يحافظ على رطوبة فروة الرأس الأمر الضروري لصحة الشعر.

وينصح هنا باستخدام زيت جوز الهند واللوز وكذلك زيت الزيتون. قومي بإضافة الزيت الفاتر إلى شعرك وقومي بتوزيعه بعناية على كل فروة الرأس ثم بادري بتدليك فروة الرأس بأطراف أصابعك، وينصح ان تتركيه على شعرك حتى الصباح إذا أمكن وإذا تعذر ذلك حاولي إبقاءه أطول فترة ممكنة بحيث لا يقل حمام الزيت عن ساعتين، ثم استخدمي الشامبو لتنظيف الشعر إن تدليك فروة الرأس يساعد أيضا على الاسترخاء وعلى الحصول على نوم مريح.

الفلفل الحار وسر من اسرار جمال وكثافة الشعر

يدخل الفلفل الحار في العديد من مستحضرات العناية بالشعر حيث أنه يتميز بمفعول منشّط لبصيلات الشعر وبذلك يقاوم سقوطه ويساعد على نموه وزيادة كثافته.لذا من خلال موقع النادي نقدم وصفة هايلة من الفلفل الحار
المكونات :
ـ 4 شرائح صغيرة من الفلفل الحار.
ـ 570 مل ماء كولونيا.
التحضير والاستعمال :
تُنقع شرائح الفلفل بماء الكولونيا لمدة 7 أيام ، ثم تُصفى ، ويعبأ المنقوع في زجاجات.

قرص اسبرين ...يعالج مشكلة قشر الشعر

قشرةالشعر  مشكلة تؤرق الذكور والاناث على حدا سواء ,فقشر الشعر يشوة منظر الشعر ويفقدة  الحيوية واللمعان  ,لذا تقدم حواء من خلال موقع النادي  وصفة علاجية للقضاء
  على قشرة الشعر  نهائيا .
المكونات :قرص اسبرين

1عدد قرص اسبرين

1عددكبسولة فيتامين
E
الشامبو المستخدم

الطريقة :قرص اسبرين

تضعى اسبرين على كميه الشامبو اللى هتغسلى شعرك بيها مع  كبسوله فيتامين E .

ثم تدلك فروة الراس ويترك على الشعر لمدةنصف ساعة ثم يشطف الشعر بماء فاتر  ثم بارد

ماسكات للشعر من الحلبة والبصل لشعر ناعم وغزير

من خلال موقع النادى قدمنا  ماسكات للشعر طبيعية حتى تستطيع حواء التخلص من تساقطة وتنعيمة وتغذيتة , واليوم نقدم ماسك من ماسكات للشعر الجاف لتغذية فروة
الراس حتى تحظى حواء بشعر اكثر حيوية وغزارة
المكونات :
2فص ثوم مفروم نعصر مائه باليد
 نأخذ (نواة التمر+ عين الجمل) ويحرق على النار ثم يطحن جيدا ثم يعجن بدهن الورد نطحن الحلبة
 نخلط الزيوت (زيت جوز الهند + زيت دابر آملا + زيت الأس) في علبة كبيرة
 نضيف ماء البصل والثوم المعصور بواسطة اليد +ماء الجرجير (المعصور)
الطريقة :
 نضيف على الزيوت ( في نفس العلبة الكبيرة إلي خلطنا فيها الزيوت) نضيف(نواة التمر+عين الجمل)المطحون+الحلبةالمطحونة-   
نضيف على الزيوت قطع البصل والثوم في نفس العلبة الكبيرة (( ويمكن إضافة الفلفل الأخضر الحار بعد تقطيعه )) نرج العلبة حتى تختلط الزيوت والحلبة و..و..و..مع بعض. تترك ليلة
كاملة قبل الاستخدام حتى يأخذ البصل والثوم مفعوله على الزيوت تدلك فروة الراس جيدا
يغطى الشعر بالغلاف البلاستيك الخاص بالأطعمة ( حتى تأخذ الوصفة مفعولها جيدا)  3- يترك على الشعر مدة تتراوح بين ( ساعتين إلى ثمان ساعات )
 يستخدم يوميا لكن يجب إعطاء الشعر فترة راحة كافية.( يعني بعد ماتغسلينه بالشامبو تخليه بدون وضع أي كريم أو زيت علشان ماتجهدين فروت شعرك لأنك راح تحطين زيت يومياًً)
-  تطول الشعر
- تزيد من كثافة الشعر
- تزيل القشرة تماما..

احدث تسريحات للشعر القصير والطويل

على موقع النادى اجمل القصات والتسريحات للشعر الطويل والقصير اتمنى تنال اعجابكم

الطريقة المثلى لتصفيف شعرك المبلل وتجفيفه بيسر

للتسهيل من عملية تصفيف الشعر المبلل، عليك في البداية غسله بطريقه سليمة فلا داعي للإفراط في فرك الشعر أثناء غسله، حيث إن هذه العادة السيئة تؤدي إلى تشابك خصلات الشعر بشكل يصعب عليك تصفيفه دون فقدان العشرات بل المئات من الشعيرات.
فإذا غسلت شعرك وجففته بشكل صحيح فسيسهل عليك تصفيفه، وإليك الطريقة المثلى لغسل الشعر وتجفيفه:
1- بللي شعرك قليلا ثم ضعي عليه قليلا من الشامبو.
2- دلكي فروة رأسك بلطف لمدة دقيقة بشكل يسمح لرغوة الشامبو أن تتوغل داخل الشعر.
3- اشطفي شعرك بالمياه جيدا ثم ضعي المرطب المناسب لنوع شعرك.
4- اتركي المرطب على شعرك لدقيقتين ثم اغسليه جيدا.
5- تخلصي من الماء الزائد بشعرك عن طريق عصره بلطف.
6- ضعي منشفة فوق شعرك ثم اضغطي عليه وتجنبي تماما فرك الشعر بالمنشفة حتى لا تتسببي في تهييشه.
7- للحصول على نتائج أفضل، ضعي قليلا من سيرام زيرو فريز لمنع تهييش الشعر.
وبعد الانتهاء من غسيل الشعر وتجفيفه بشكل نسبي دون اللجوء إلى مجفف كهربائي، يمكنك الآن تصفيفه بالطريقة التي تناسبك.
وإليك الآن بعض الطرق البسيطة التي يمكنك الاستعانة بها للحصول على تسريحة شعر مميزة في فصل الصيف بأسرع وقت ممكن وبأقل مجهود.
1- تمشيط الشعر: من ابسط تصفيفات الشعر التي تتماشي مع الشعر المبلل هو تمشيط الشعر جيدا من الأسفل وتدريجيا نحو الأعلى وتركه ينسدل على ظهرك، وتتماشى هذه التصفيفة خاصة مع ذوات الشعر الخفيف الناعم.
2- ارفعي نصف شعرك: إذا كنت ممن لا يحتملون انسدال الشعر على وجوههن، فقومي بتمشيط شعرك للخلف ثم ارفعي النصف الأمامي منه وثبتيه بمشبك شعر صغير.
3- الضفيرة: إذا كنت من ذوات الشعر الطويل الكثيف فجربي الضفيرة لكن احرصي في البداية على دهن شعرك بسيرم زيرو فريز للحفاظ على ثبات الشعر ويحميه من التهييش. ويمكنك ترك بعض الخصلات الجانبية التي يمكنك تجعيدها بالمكواة لإضفاء لمسة جمالية جذابة.
4- ذيل الحصان: إذا كان شعرك قصيرا ولا يسعك عمل ضفيرة فيمكنك ببساطة عمل ذيل حصان بسيط وجذاب.
5- الموس: إذا كنت من محبي الشعر المجعد ذي التمويجات الصيفية الجذابة، فقومي على الفور بتقسيم شعرك إلى 4-5 أجزاء، ثم ادهني كل جزء بقليل من الموس واضغطي عليه بضم يديك على الشعر لصنع تجعيدات به. انتقلي على بقية الأجزاء إلى أن تحصلي في النهاية على شعر مموج