كتاب دليل الطبخ العربى

Muslims girls | Zawag online

المتابعون

موقع زواج | موقع تعارف

12 نصيحة هامة تحميكي من تقصف الشعر

عزيزتي حواء اذا كنتِ من الباحثين عن : كيفية حماية الشعر من التقصف؟, نصائح لحماية الشعر من التقصف, طريقة الحفاظ على الشعر من التقصف وتقوية الشعر, كيفية المحافظة على جمال الشعر, معلومات مهمة للشعر, لحماية شعرك من التقصف, نصائح ذهبية للمحافظة على الشعر .
اليكي مجموعة من النصائح الهامة لتحمي شعرك من التقصف :

1-ينصح باستعمال أمشاط الشعر المصنوعة من خامات طبيعية مثل العاج.. الخشب أو العظم الطبيعي أو الصلب ولا تتواجد هذه النوعيات إلا في المحلات الكبيرة الخاصة بأدوات التجميل.

2-وينصح باستخدام فرشاة خشبية ذات رؤوس غير مدببة، لأن الخشب عازل للشحنات الكهربائية المتولدة عن الاحتكاك بالشعر، والتي تؤدي إلى تقصف الشعر
3- للوقاية من تقصف الشعر قومي بعمل حمامات زيت وكريم للشعر تحتوي على البروتين والمرطبات، إذ يحتاجها شعرك باستمرار ليبقى في صحة جيدة، لمقاومة العوامل الخارجية المؤثرة على الشعر مثل أشعة الشمس والريح والتدفئة والتبريد.
4-استخدمي لشعرك الشامبو المناسب له ومن الأفضل الاستحمام بشامبو الأطفال.

5-استخدمي البلسم عند كل غسلة على ألا تضعيه على جذر الشعر.
6-تجنبي قدر الإمكان استخدام سشوار الشعر وإن اضطررت لذلك حركيه باستمرار ولا تتركيه في مكان واحد، واستعمليه على درجة حرارة متوسطة، ومن المهم أن تضعي كريما واقيا للشعر قبل كل مرة أردت استخدام السشوار فيها.
7-احذري وسائل التسريح الساخنة ولا بأس بها إذا استخدمت بين فترات متباعدة.

8- احفظي هذه القاعدة "لا تسرحي شعرك وهو مبلل"

9- حافظي على نظافة شعرك لأن العرق والأوساخ تضر بالشعر وتجعله باهتا لا حياة فيه.
10- تجنبي عمل صبغة وبرماننت في وقت واحد أو في فترات متقاربة.

11-غذي شعرك، فالشعر دليل على صحة الشخص فلو كان باهتاً ضعيفاً مقصفاً يمكن أن يستعيد نشاطه بقليل من التغذية، فهو مثل الجلد يحتاج لنموه وطاقته إلى مزيج من البروتينات والفيتامينات والعناصر المعدنية.
12-استخدام البلسم بعد الشامبو على نهايات الشعر فقط أو ضعي على النهايات باستمرار بعض زيت الزيتون في المساء واغسليه في الصباح وذلك للحماية من تقصف الشعر

فرد الشعر بطرق ووصفات طبيعية 100%





لكل حواء تهتم بجمال ونعومة شعرها وتبحث عن : طريقة تنعيم الشعر وفرد الشعر, وصفات طبيعية لفرد الشعر, طريقة فرد الشعر طبيعيا, مجموعة خلطات طبيعية لفرد الشعر, فرد طبيعي ومضمون لجميع أنواع الشعر, خلطة طبيعية لفرد الشعر الجاف, خلطات تنعيم وفرد الشعر.
نقدم لها بعض الوصفات الطبيعية التي تساعد على فرد الشعر بطريقة امنة :


 1- فرد الشعر بزيت الزيتون والقرنفل :
المكونات:
زيت القرنفل
زيت زيتون
الطريقة:
اخلطي زيت الزيتون والقرنفل مع بعض في زجاجة بكميات متساوية ورجي الزجاجة كويس جدا وحطيها في الشمس لمدة 15 يوم وكل يوم رجي المكونات وبعد الـ15 يوم ما يمروا استعملي الزيت على شعرك.

2-فردالشعر باستخدام  البيض
المكونات:
صفار بيضة واحدة.
نصف ملعقة زيت زيتون.
كوب إلا ربع من الماء الفاتر.

الطريقة:
اضربي صفار البيضة، يعني شيلي البياض منها لغاية ما يبقى سميك ولونه يفتح، وبعدين ضيفي نص معلقة زيت الزيتون بالقطارة تدريجيا مع التقليب المستمر، وبعد كده ضيفي المية تدريجيا، واستمري في الخفق وبعدين حطي الخليط ده في زجاجة، وبعد غسل شعرك بالشامبو المناسب لنوع شعرك دلكي شعرك بالملطف ده وسيبيه على شعرك شوية دقايق قبل ما تشطفي شعرك.






وصفات طبيعية تستخدم في علاج الشعر من الصلع

عزيزتي حواء اذا كنتِ من الباحثين عن : الصلع عند النساء أسبابه..وأنواعه.. وطرق العلاج, ما اسباب مشكلة الصلع لدى النساء وكيف نحلها؟,  علاج الصلع الوراثي عند النساء, العناية بالشعر وعلاج الصلع, الصلع و علاجه, وصفات لعلاج الشعر, افضل وصفة طبيعية وسهلة لعلاج الصلع, وصفه هايله لعلاج الصلع وسقوط الشعر .
نقدم لكي اسباب الصلع وعلاجه :
قد لا تعي بعض النساء أن الصلع يصيبهن مثلما يصيب الرجال، وهذه حقيقة مروعة للنساء، فتأثير الإضرابات الهرمونية أو الأمراض التي تسبب زيادة في هرمونات الذكورة عوامل أساسية للصلع عند النساء.

وليس كل النساء معرضات للإصابة بالصلع، حيث إن هناك نوعين أساسيين للصلع عند النساء
النوع الأول هو الوراثي:
ويصيب قلة من النساء الطبيعيات، نتيجة وجود عامل وراثي قوي يؤدي إلى اضمحلال بصيلات الشعر في المنطقة الأمامية من الرأس، تحت تأثير النسبة الضئيلة من الهرمونات الذكرية وهي الأندروجين الموجودة في أجسام النساء.
ولا يصاحب هذا النوع أي أعراض مرضية وتكون نسبة هرمون الأندروجين في دمائهن طبيعية.
أما النوع الثاني فهو النوع المرضي:
ويحدث نتيجة الاضطرابات الهرمونية أو الأمراض التي تسبب زيادة في إفراز الهرمونات الذكرية، وغالباً ما يصاحب هذا النوع أعراض أخرى مثل ظهور حبوب الشباب في سن متأخرة، وخشونة في الصوت، وزيادة في إفراز الدهون الجلدية، وتكون نسبة الأندروجين في الدم مرتفعة في تلك الحالات.
ويعتبر علاج الشعر من  الصلع عند النساء أمر مقدور عليه، حيث يعالج النوع الوراثي باستخدام مضادات الأندروجين بالفم مع استعمال عقار المينوكسديل موضعياً، لكن تحت إشراف الطبيب
أما النوع المرضي، فيمكن علاج الشعر منه بعلاج أسباب الاضطراب الهرموني.

وصفات طبيعية تستخدم في علاج الشعر من الصلع
 
1-عصير البصل : تدلك جلدة الرأس بعصير البصل ويكرر ذلك كل يومين

2-مركب من زيت السمسم ومسحوق الزنجبيل :
فنجان قهوة من زيت السمسم يمزج مع ملعقة صغيره من مسحوق الزنجبيل مزجا جيدا ثم تدلك جلدة الرأس به ويترك على الراس ثلاث ساعات ثم يغسل يستعمل هذا العلاج ثلاث مرات في الاسبوع وبالامكان اضافة مسحوق الزنجبيل الى زجاجة زيت السمسم بحسب الكميات المشار اليها وتقفل على ان تخض جيدا قبل الاستعمال .

اخطاء شائعة تؤدي الى تلف الشعر ... احذريها

 لكل فتاة وامراة جميلة تبحث عن : اسباب تلف ودمار الشعر..., تجنبي اخطاء تسبب تلف الشعر, الأخطاء التي تسبب تلف الشعر, حافظي على تاجك بتجنب هذه الأخطاء الشائعة, العادات والاساليب الخاطئه التى تؤدى الى تلف الشعر, الأخطاء في التعامل مع الشعر,هل تعرفين ما هي أسباب تلف الشعر وتساقطه؟ .
نقدم لها بعض العوامل التي تؤدي الي تلف الشعر :

1-غسل الشعر كل يوم أو أكثر حيث يعتبر غسل الشعر بشكل يومي سببا رئيسيا في هدر الزيوت الطبيعية للشعر وبالتالي ترك الشعر جافا وخاليا من اللمعة
2- استعمال الملطف أكثر من اللازم حيث ان تراكم الملطف في الشعر يؤدي الى زوال اللمعان الطبيعي للشعر وتلف الشعر
3-عدم الحصول على قصة شعر منتظمة لذا احرصي على قص أطراف الشعر بانتظام لتحصلي على شعر حيوي وطبيعي وسميك 4-زيادة تسخين الشعر وتعريضه الى درجات حرارة عالية يساعد على تلف الشعر بصورة كبيرة
5- محاربة الشكل الطبيعي للشعرومحاولة تغير الشعر من الناعم الى ىالمجعد او العكس يؤدي الى تلف الشعرفاذا كنت غير مضطرة لتغير شعرك فتوقفي عن التحرك ضد التيار.

6- اختيار منتجات تصفيف الشعر غير المناسبة لنوعية شعرك فان تعبئة شعرك بالمواد والكريمات التي لا تلاءم شعرك تسبب مشاكل أضافية فقط
7-رفع الشعر بأي نوع من المطاط فانت بذلك تعرضين شعرك للجذب والقطع 
8-الثبات على نفس التسريحة  لشعرك وعدم تغيرها لفترات طويلة عامل من عوامل تلف الشعر  إن تغير طول وشكل ولون شعرك أمر صحي ويمكن أن يزيل الكثير من السنوات عن وجهك.
9- تمشيط الشعر أكثر من اللازم أن تسريح الشعر مرة إلى مرتان في اليوم فقط، يساعد على تحريك الدورة الدموية في فروة الرأس
ويبعد الشعر الميت والخلايا المتقشرة عن الشعر ويجب عليكي الا تمشطي الشعر الرطب أو المبلل أبدا.
10-سحب الشعر الرمادي أو الأبيض
 

اضرار ومخاطر لعملية فرد الشعر بالطرق الكيميائية


عزيزتي حواء اذا كنتِ من الباحثين عن : فرد الشعر, اضرار فرد الشعر, خطورة فرد الشعر, احذري أضرار فرد الشعر, ما أضرار كريمات فرد الشعر؟, هل فرد الشعر له اضرار على الشعر, اضرار تلميس الشعر, ما اضرار فرد الشعر, اضرار ومخاطر الكريمات والسيشوار على الشعر .
نقدم لك اهم مخاطر فرد الشعر :-
1-هناك من وسائل فرد الشعر ما يؤدي إلى تساقطه فاستعمال المكواة أو الفرد بالأدوية الكيماوية التي تحتوي على مواد كاوية تؤدي إلى تساقط الشعر

2-فرد الشعر عن طريق المكواه شديد الضرر على الشعر حيث قد تؤدي إلى تمزق طبقة القشرة وكذلك انصهار الألياف الداخلية للشعر

3-استعمال كريمات الفرد تؤدي الى ان تفقد الشعر القشرة الخارجية لها وخواصها وطبيعتها خاصة إذا دخلت إلى داخل الشعرة نفسها فتصبح الشعرة متغلفة وخشنة وتفقد بريقها أما إذا تسللت مواد هذه الكريمات إلى الطبقة الداخلية للشعر فإنها تؤدى إلى تقصيف الشعر ومع تكرار عملية الفرد نجد أن المادة تتوغل إلى داخل بوصيلة الشعر ويبدأ الشعر في التساقط من جذوره

4- هناك بعض المواد تفرد الشعر لشهور ويكون هذا لنوع به مادة تسمى الفورمالدهيد  و هذه مادة سامة مصائبها تبدا من الحساسية و سقوط الشعر و التهاب فروة الراس و الربو الى السرطان على المدى البعيد غير انها منتهى الخطورة على الحامل و المرضع و الاطفال



5- فرد الشعر عن طريق  استعمال الرولو أو بأي طريقة أخرى إذا أن الجذب لساعات طويلة معناه الجذب الواقع على جذور الشعر المشدود، والحد من كمية الدم التي تصل إلى الشعر ومعنى ذلك حدوث ضمور في خلايا الجذور لهذا الشعر المشدود وتوقف نموه ثم دفعه إلى الدخول في دور الركود ثم النزول والتساقط


وصفات طبيعية تجنن لنعومة الشعر الجاف





لكل حواء متألقة تبحث عن : الشعر الجاف وعلاجه, الخلطه السحريه لنعومة الشعر الجاف ولمعانه وإطالته, وصفة لترطيب الشعر الجاف, حلول منزلية لعلاج الشعر الجاف, وصفات لتعيم الشعر الجاف, خلطه للشعر الجاف, افضل الماسكات الطبيعية للشعر الجاف, قناع للشعر الجاف, خلطات للشعر الجاف .


نقدم لها بعض الوصفات الطبيعية لمعالجة الشعر الجاف :
1-ماسك زيت الزيتون
المقادير:
معلقه زيت زيتون.
معلقه حبة البركة مطحونة.
صفار بيضة.

الطريقة :

اخلطي جميع المقادير وحطيها على فروة الرأس وغطي شعرك ببونيه الاستحمام لمده ساعة على الأقل، وممكن مضاعفة الكمية لو الشعر كثيف. استخدمي الوصفة دي مرة كل أسبوع ولو عاوزة نتيجة سريعة استخدميها كل يوم وهتلاحظي مفعولها في تنعيم الشعر.

2- وصفة زيت السمسم لمعالجة الشعر الجاف

المقادير
ملعقتين زيت سمسم
ملعقتين زيت زيتون
ملعقتين زيت ثوم
ملعقتين زيت جرجير
ملعتقين محلب
حبتين بيض
الطريقة:
نخلط جميع المقادير مع بعض وتوضع على الشعر ومن الأفضل وضعه من المساء حتى الصباح أو على الأقل أكثر من أربع ساعات
وعند الشطف يؤخذ سدر ناشف مطحون ويوضع في علبه وترج العلبة جيدا حتى تتكون رغوه مثل رغوه الشامبو ويغسل بها الشعر بدل الشامبو
ملاحظه
يجب عمل الوصفة أكثر من أربع مرات مرة كل اسبوع





وصفات سحرية للتخلص من تقصف الشعر





لكل حواء ناعمة تبحث عن : تقصف الشعر, خلطات لعلاج تقصف الشعر, تقصف الشعر وعلاجه, علاج تقصف الشعر الشديد, تقصف الشعر مشكلة لها حل, خلطه ممتازه للقضاء على تقصف الشعر, تقصف الشعر وعلاجه والتخلص منه, وصفات خطيرة للشعر, وصفه مجربه لتقصف الشعر, الحل النهائي لتقصف الشعر.


نستعرض معا لاهم الخلطات التى تساعد على التخلص من تقصف الشعر :

1- بياض البيض للقضاء على تقصف الشعر :
المكونات
بياض بيضة+ عصير ليمونة + 3 ملاعق زيت زيتون
الطريقة :
تخلط المقادير السابقة وتدهن  فروة الرأس وتغطى  بقبعة من البلاستك وتوضع  فوقها فوطة مبللة بالماء الساخن لتفتيح المسامات


2- زيت الزيتون لعلاج تقصف الشعر
المكونات :
زيت الزيتون +قشر الثوم
الطريقة
يوضع زيت الزيتون مع قشر الثوم في وعاء ويوضع الوعاء في وعاء اكبر من الماء المغلي وعندما يسخن الزيت مع القشور يبرد المزيج ومن ثم يصفى وتدهن فروة الراس ويترك لمدة ساعه او اكثر

 3- الموز للتخلص من تقصف الشعر :

 موزه +ملعقتين كبيرتين عسل + ملعقتين كبيرتين زيت زيتون

تخلط في الخلاط وتوضع على الشعر مدة ساعه وبعدها يغسل الشعر

خلطات طبيعية سحرية للقضاء نهائيا على شيب الشعر





عزيزتي المراة هل انتِ من الباحثين عن : وصفات طبيعيه للتخلص من شيب الشعر، لتجنب كابوس شيب الشعر المبكر، علاج شيب الشعر، للتخلص من الشيب وصفات طبيعيه، خلطة للتخلص من شيب الشعر المبكر، كيف تتخلصين من الشعر الابيض، إمكانية علاج شيب الشعر، مشكلة شيب الشعر.


نقدم لك وصفات وخلطات تساعدك في التخلص من شيب الشعر :

1- استخدام الشاي في علاج شيب الشعر :

دلكي فروة الرأس بمنقوع الشاي المركز قبل غسله لمدة 10 الى 15 دقيقة مع استمرار غسل الشعر بمنقوع الشاي سيساعد الشعر على ان يتحول شيئا فشيئا الى اللون البني أو الاسود

2-نيبات المريمية لعلاج شيب الشعر :

المقادير:
‏ 4ملاعق كبيرة من أوراق المريمية ـ ‏2/1‏ فنجان من الماء ـ ‏2‏ معلقة كبيرة من الحنة ـ ‏1‏ملعقة صغيرة من مسحوق القرنفل ـ نصف فنجان من الشاي المغلي بشدة‏.‏
الطريقة‏:‏
‏ ‏ يغلي نبات المريمية غليانا وافيا ثم يترك ليبرد ثم يصفي ويضاف القرنفل والشاي مع التقليب ثم تضاف الحنة ثم يوضع الخليط علي الشعر وفروة الرأس لمدة‏30‏ دقيقة وبعدها يشطف بالماء العادي‏.‏

3-وصفة الخميرة البيرة
تاخذ حبوب الخميرة البيرة للقضاء على ظهور الشعر الابيض عن طريق تناول قرصين يوميا وهي موجودة في الصيدليات


وصفات في منتهى البساطة والروعة للتخلص من قشر الشعر





حواء هل تبحثين عن : وصفات سهلة للتخلص من قشر الشعر، طريقة لمقاومة قشر الشعر، ما وصفة إزالة قشرة الشعر ؟، ما هو علاج قشرة الشعر ؟، كيف تسيطرين على قشر الشعر ؟، قشر الشعر وعلاجه، للتخلص من قشر الشعر، قشرة الراس وعلاجها، أحدث الطرق لعلاج قشر الشعر، وصفات لعلاج قشر الشعر والتخلص منها نهائيا.


نقدم لكي وصفات للتخلص من قشر الشعر :

1- الخل للتخلص من قشرة الشعر :

اخلطي ملعقتين من الخل و6 ملاعق كبيرة من الماء ودلكي بها فروة الرأس قبل النوم.. اتركي المزيج على شعرك طوال الليل ولفي رأسك بفوطة، وفي الصباح اشطفي شعرك بخليط الماء والخل مرة أخرى.. كرري هذه الطريقة عدة مرات حتى تتخلصي من القشر نهائياً.

2-  وصفة الليمون والبيض لعلاج قشرة الشعر
المكونات: عصير ثمرة ليمون + بيضة
الطريقة: يخلط عصير الليمون مع البيضة، ثم يوضع الخليط على فروة الرأس لمدة ساعتين، ثم يشطف الشعر بالماء الدافئ.

3-  وصفة خل التفاح
3 ملعقة خل تفاح +كأس ماء
تخلط المقادير ويغسل الشعر بة ويفرك فروة الشعر بة لمدة 5دقائق ثم يشطف ويغسل بالشامبو الخاص بنوعية الشعر وستلاحظين الفرق من أول يوم 0هذة الخلطة مجربة