كتاب دليل الطبخ العربى

Muslims girls | Zawag online

المتابعون

موقع زواج | موقع تعارف

وصفات طبيعية تستخدم في علاج الشعر من الصلع

عزيزتي حواء اذا كنتِ من الباحثين عن : الصلع عند النساء أسبابه..وأنواعه.. وطرق العلاج, ما اسباب مشكلة الصلع لدى النساء وكيف نحلها؟,  علاج الصلع الوراثي عند النساء, العناية بالشعر وعلاج الصلع, الصلع و علاجه, وصفات لعلاج الشعر, افضل وصفة طبيعية وسهلة لعلاج الصلع, وصفه هايله لعلاج الصلع وسقوط الشعر .
نقدم لكي اسباب الصلع وعلاجه :
قد لا تعي بعض النساء أن الصلع يصيبهن مثلما يصيب الرجال، وهذه حقيقة مروعة للنساء، فتأثير الإضرابات الهرمونية أو الأمراض التي تسبب زيادة في هرمونات الذكورة عوامل أساسية للصلع عند النساء.

وليس كل النساء معرضات للإصابة بالصلع، حيث إن هناك نوعين أساسيين للصلع عند النساء
النوع الأول هو الوراثي:
ويصيب قلة من النساء الطبيعيات، نتيجة وجود عامل وراثي قوي يؤدي إلى اضمحلال بصيلات الشعر في المنطقة الأمامية من الرأس، تحت تأثير النسبة الضئيلة من الهرمونات الذكرية وهي الأندروجين الموجودة في أجسام النساء.
ولا يصاحب هذا النوع أي أعراض مرضية وتكون نسبة هرمون الأندروجين في دمائهن طبيعية.
أما النوع الثاني فهو النوع المرضي:
ويحدث نتيجة الاضطرابات الهرمونية أو الأمراض التي تسبب زيادة في إفراز الهرمونات الذكرية، وغالباً ما يصاحب هذا النوع أعراض أخرى مثل ظهور حبوب الشباب في سن متأخرة، وخشونة في الصوت، وزيادة في إفراز الدهون الجلدية، وتكون نسبة الأندروجين في الدم مرتفعة في تلك الحالات.
ويعتبر علاج الشعر من  الصلع عند النساء أمر مقدور عليه، حيث يعالج النوع الوراثي باستخدام مضادات الأندروجين بالفم مع استعمال عقار المينوكسديل موضعياً، لكن تحت إشراف الطبيب
أما النوع المرضي، فيمكن علاج الشعر منه بعلاج أسباب الاضطراب الهرموني.

وصفات طبيعية تستخدم في علاج الشعر من الصلع
 
1-عصير البصل : تدلك جلدة الرأس بعصير البصل ويكرر ذلك كل يومين

2-مركب من زيت السمسم ومسحوق الزنجبيل :
فنجان قهوة من زيت السمسم يمزج مع ملعقة صغيره من مسحوق الزنجبيل مزجا جيدا ثم تدلك جلدة الرأس به ويترك على الراس ثلاث ساعات ثم يغسل يستعمل هذا العلاج ثلاث مرات في الاسبوع وبالامكان اضافة مسحوق الزنجبيل الى زجاجة زيت السمسم بحسب الكميات المشار اليها وتقفل على ان تخض جيدا قبل الاستعمال .

1 التعليقات:

تصميم مواقع يقول...

"معلومات مفيدة جدا و يمكنك تصميم الموقع من خلالنا
تصميم مواقع
استضافة مواقع
دعاية و اعلان
بيونير ديزاين
تسويق الكترونى"

إرسال تعليق