كتاب دليل الطبخ العربى

Blog Archive

Muslims girls | Zawag online

المتابعون

موقع زواج | موقع تعارف

شعرك ضعيف يتساقط اليكي الحل

الشعر تاج المراة الذي يبرز جمالها ويعززه لذلك  تحرص المراة دائما ان يكون في ابهى واجمل صورة ممكنة
فجمال شعر المراة يعطيها احساس بالثقة في النفس  ، ولتحصل المراة على هذه الثقة لابد أن يكون شعرها ذو بريق ولمعان  ونعومة خالي من التقصف
ولقد استعرضنا من خلال موقعنا موقع النادي لكثير من الطرق للعناية بكل انواع الشعر ولكن اليوم نستعرض معكم طرق للعناية بالشعر الضعيف المتساقط وتلك المشكلة تواجا الكثير من الفتيات والسيدات واليكم الحل :

خطة لتقوية وتغذية جذور شعرك من خلال الخمس خطوات الأساسية التالية:
1- اكثر طرق العناية بالشعر اهمية هو غذاؤك فهو أساس صحة شعرك، فجذور الشعر وبصيلاته تعتمد على ما يحصل عليه جسمك من غذاء، ولذلك فمن الضروري أن يحتوي طعامك على العناصر الأساسية للغذاء وأهمها البروتينات الموجودة باللحوم والألبان والفيتامينات والمعادن والأملاح المنتشرة بالخضروات والفواكه , وينصح بتناول الخضروات الخضراء الداكنة بكثرة فهى أحد أهم الأطعمة المقوية للشعر.
2- تناولي أيضا الأطعمة الغنية بعنصر البيوتين مثل الشوفان والبقوليات والأرز البني وكذلك الأطعمة الغنية يفيتامين "إي" مثل الأفوكادو والمكسرات وزيت الزيتون والحبوب. إلى جانب ذلك، احرصي على تناول المكملات الغذائية الغنية بالحديد والفيتامينات فهى جزء لا يتجزأ من النظام الغذائي المتكامل.

3- اكثر طرق العناية بالشعر فائدة هى تدليك فروة الرأس بشكل يومي بأحد الزيوت الطبيعية يعد من أفضل الطرق العلاجية للجذور والبصيلات الضعيفة لأنه يعمل على تنشيط الدورة الدموية في فروة الرأس والتأكيد على وصول الغذاء للشعر. يفضل استخدام زيت جوز الهند أو اللوز والتدليك بأصابع اليدين بحركات دائرية.

4 - استخدمي أمشاطا ذات أسنان واسعة لتصفيف شعرك بعد الاستحمام وتجنبي استخدام الفرشاة أو الأمشاط الضيقة لأنها ستؤدي لإضعاف الجذور وتساقط الشعر بشكل أكبر.

5 - تخلصي من كل أشكال القلق والتوتر والضغط العصبي عن طريق الاسترخاء وممارسة الرياضة أو أداء تمارين اليوجا فكل هذا له نتائج إيجابية على صحة شعرك ويمنع تساقطه .

6 - استخدمي مستحضرات ومنتجات العناية بالشعر التى تحتوي على فيتامين " B5" والبانثينول فهذه العناصر معروفة بقدرتها على تقوية الشعر الضعيف.



0 التعليقات:

إرسال تعليق